اغتصاب العقول (دراما مسرحية)

اغتصاب العقول (دراما مسرحية)

#1

كُن مِثلنا ولا تُحاول أن تكون غيرنا، نحن أعلمُ بِكَ مِنك، كل محاولاتك في أن تكون مختلفاً ستبوءُ بالفشل، اصمت!! لا  تُفكِر فقط افعل مثلما نَفعل، رَدد ورائنا مانقول، ابكي حينما نبكي، أَحْبِب من نحبه وأبغض من نبغضه.

 لماذا تُعيد التفكير فيما نفعله؟!، تفكيرُكَ هذا يعني إسائة شَديدة لكل الذين سَبقوك، إعادة البحث والتدقيق تعني أنك تُشكك في عقولهم وفكرَهم، من أنت حتى تُشكك في أجيال كاملة ورمُوز جَهابذة، توقف عن التفكير حالاً واتَّبع فأنت لا تساوي ظِفرهم، وعلمك يبدو كقطرة بجانب بَحر عِلمهُم، لماذا تريد التفكير بطريقة مختلفة؟ بالتأكيد أنت تبحث عن الشُهرة، أو تبحث عن ما يرضي هَواك.

 ألا زِلت تفكر؟ خذوه واعتلوه وبالأصفاد قيدوه، إما يتوب وإما يُقتل.

ما جريمتُك؟ التفكير؟ هل تعتقد أننا نسجنك لأنك تفكر؟ لا، ليست جريمتك أنك تفكر، نحن لسنا بهذه القسوة، الله نفسه أمرنا بالتفكر ولا اعتراض، ولكن فكر في حدود، لا تفكر بطريقة مختلفة لتبدو أذكى مننا.

تريد أن تُفَكِر؟ فَكِر ولكن كل استنتاجاتك يجب أن تكون في الطريق الصحيح، الطريق الذي نَسكله بالطبع، وأي استنتاج توصلت إليه خارج حدودنا اعلم أنه استنتاج خاطئ أعد البحث والتدقيق والتفكير إلى أن تجد النتيجة الشَبيهة بما نؤمن به، والمُتوافِقة معه.

 صدقني مهما فعلت لن تسطيع أن تكون أقوى عَقلِية من الرموز التي سبقتنا، لماذا أنت تُصر، لماذا لا تكون مِثلَنا وحسب، لماذا تريد أن تكون مختلفاً؟ ماضرك أن تكون مِثلَنا، لماذا تترك الشيطان يعبث بعقلك؟!

استعذ من إبليسك وانطق الشهادة، كن عاقلاً ولا تفتعل المشاكل أيها العامي!!

#2

ياسيدي أن لا أريد أن أكون مثلكم، لا أريد أن أكون كحبة الطماطم لا تستطيع أن تفرق بينها وبين التي بجانبها، أنا أريد أن أكون مختلفا أريد أن أعيش بقناعة وليس بترديد، ولسبب بسيط، أنا استخدم ما أعطاني الله إياه، لو لم يرد الله لنا أن نعيش بفكر مختلف لما صنع لنا عقول، الله لا يخلق شيئاً عبثاً.

 ياسيدي الرموز الجهابذة ليست آلهة لا تخطيء ولا يشترط أن يكونوا مخطئين ولكن ذلك لا يعني أنهم على صواب مطلق، الحقيقة المطلقة لا يملكها أحد، الحقيقة لا تأتي بزي واحد، قد نكون كلنا نملك حقيقة ولكن بأزياء مختلفة.

لماذا تعتقد أن التفكير لعبة شيطانية؟ لماذا لايكون الشيطان نفسه هو من غرس هذه الفكرة برأسك؟

لماذا تريدني أكره أشخاص لمجرد أنهم ليسوا على نفس مذهبي حتى لو كان لهم فضل علي؟!، لماذا تريدني أن أحب أشخاص فقط لأنهم يؤمنون بنفس ما أؤمن حتى لو كنت أتأذى منهم؟!

ألست تدعي أنك تملك الحق؟!، إذا لماذا تخشى أن يُمحص أحدهم في ما تؤمن به؟! أنت تعلم أن الذهب مهما تم تحليله فهو يبقى ذهب، المعدن الذي لا يصدأ.

الكثير من الذي كنتم تؤمنون بحرمته حللتومه اليوم، أليس هذا دافع جيد لكل شخص أن يبدأ بالتفكير والبحث في كل ما تقولوه، أنا لا أريد تخطيئك، أنا أريد أن أؤمن من قلبي فقط.

الإيمان بالله عن طريق وسطاء بشر عاديون في الحقيقة هو تقليد واتباع، الإيمان الحقيقي هو أن أبحث عن الله في كل شيء بطرح الأسئلة والبحث عن الأجوبة حتى أجده.

ياسيدي أنا لا يهمني فِكركم واسقاطه، لا يهمني أن أخطِئَكم، فحينما أكتشف الحقيقة أنا أعلم أني اكتشتفتها بعقل بشرٍ قاصر، احتمالية أن أكون مخطئاً تتساوى مع إحتمالية أن أكون على صواب، ولكني أعلم أن الله أرحم منكم بكثير، أن الله يعلم أني بحثتُ عنه بكل ما وهبني به من عقل ومنطق وقياس، أني حاولت الوصول إليه ولن يخيب الله رجائي.

يا سيدي سَأمتثلُ لك وأتوقف عن التَفكِير في حالة واحدة فقط، لو كنتَ أنتَ الذي سيدخلني الجنة أو النار، لكن الحقيقة تقول أننا كلنا سنقف أمام إله واحد وأنه أنا وأنت سنكون تحت رحمته وحده، إن شاء أدخلنا جَنته وإن شاء ألقانا في الجَحيم.

إرفَع قَدمَك عن عَقلي سيدي فَلكُم دِينَكم وليَ دِين.

تابعني على تويتر: @MrMAR1_

شاركها في صفحتك على تويتر والفيس بوك لو أعجبتك.

Advertisements

4 thoughts on “اغتصاب العقول (دراما مسرحية)

  1. امم لقد عبث شيطانك في عقلك يا غلام ..ممم ولكن لقد اعجبني هذا الشيطان اللطيف هه , شكرا مروان مسرحية جميلة تعبر عن الكثير من الكثير 🙂

  2. مررررررره جميل يعطيك العااااافيه

    بس يبغالو تشويق اكثر يعني وانا ابغا اقراء

    ابغا اتحمس اكثر لي سطر الي بعدو 😍

    عن جد مبدع والله يوفقك ان شالله

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s